الرئيسية / مناطق سياحية في طربون / طرابزون أشهر المعالم السياحية الموجودة في مدينة طرابزون

طرابزون أشهر المعالم السياحية الموجودة في مدينة طرابزون

طرابزون ،المدن التركية معروفة باحتوائها علي الكثير من المعالم السياحية الجميلة ناهيك عن المناظر الطبيعية الخلابة التي جعلت من دولة تركية دولة تتميز بالسحر والجمال الطبيعي الخلابه.

طرابزون ، هي احدي المدن التركية التي تتميز بوجود الكثير من المعالم السياحية والمعالم التاريخية الجميلة.

تتميز مدينة طرابزون بجوها الهادئ ومناخها المعتدل مما يجعلها مقصد للكثير من السائحين القادمون من مختلف دول العالم.

مدينة طرابزون تأتي في المرتبة الثانية من حيث عدد السكان وحجم المدينة نفسها ،مدينة طرابزون من أكثر الأماكن الريفية الموجودة في تركيا والتي تشهد أعلي معدلات للسياحة.

تقع مدينة طرابزون في الناحية الشمالية الشرقية لتركيا ، تقع مدينة طرابزون بين جبال زينغانا.

عدد سكان مدينة طرابزون حوالي 300 ألف نسمة ، يعود سبب تسمية مدينة طرابزون بهذا الاسم الي أحد السكان القدامي اليوناني المقيم في طرابزون.

ولكن هناك من يري أن مدينة طرابون يعود سب تسميتها الي كلمة ترابزيوس وتعني القلعة الموجودة بين الوديان الأربعة.

المزايا الموجودة في طرابزون :

1-هناك الكثير من المزايا الموجودة في طرابزون ،تحتوي طرابزون علي الكثير من الأنهار حوالي 12 نهر.

من أهم الأنهار الموجودة في طرابزون هي القلعة والسيرا وبلو وسورمان وبان وفلوريدا وغيرها من أسماء الأنهار الأخري.

2-بالاضافة الي وجود الأنهار ، فان هناك الكثير من البحيرات الموجودة في طرابزون ، من البحيرات الهامة الموجودة في طرابزون هي بحيرة اوزونجول.

بحيرة اوزونجول تحتوي علي الكثير من سمك السالمون ويذهب الكثير من السائحين الي بحيرة اوزونجول والفنادق لمحيطة بها من أجل تناول السالمون.

3- بالاضافة الي ما سبق ، هناك مجموعة من المعالم السياحية الهامة الموجودة في مدينة طرابون.

من المعالم السياحية الهامة الموجودة في مدينة طرابزون هو جامع السلطان أحمد الفاتح ، تركيا معروفة بوجود الكثير من المساجد والجوامع التي تتميز بالتصميم المعماري الجميل.كل مسجد من لمساجد الموجودة في تركيا يعتبر صرح معماري وبصفة خاصة مسجد السلطان الفاتح.

مسجد السلطان الفاتح تم تأسيسه علي يد السلطان أحمد الفاتح ،السلطان أحمد الفاتح قام بتشييد وتأسيس المسد بطريقة فنية رائعة.

يشبة الجامه من الواجهه الخارجية والتصميم الداخلي الواجهة الدتخلية والخاريجة للمسجد الحرام.

يأتي السياح من مختلف دول العالم من أجل التمتع بالتصميم المعماري الموجود في جامع السلطان الفاتح.

بالاضافة الي جامع السلطان الفاتح هناك تحفة معمنارية أخري ومي متحف أيا صوفيا ، في البداية كانت ايا صوفيا عبارة عن كنيسة عريقة وتم تحويلها بعد ذلك الي مسجد وفي النهاية تم تحويل المسجد الي متحف ايا صوفيا المشهور.

متحف ايا صوفيا يتضمن الكثير من التحف الخاصة بالمعالم الاسبامية والمعالم المسيحية ،يعتبر متحف ايا صةفيا من المتاحف العريقة الموجودة فيتركيا ومدينة طرابزون.

بالاضافة الي ما سبق ، هناك الكثير من المطاعم والفنادق التركية في مدينة طرابزون ، الفنادق التركية تختلف فيما بينها من حيث الحجام والأسعار والخدمات التي تقدمها.

السوق المغطاه واحدة من أهم المعالم الموجودة في تركيا ، بالاضافة الي لمعالم السياحية السابقة فان الشوق لمغطاة من أفضل الأماكن التي تساعدم علي قضاء أمتع وأفضل الأوقات.

تمتلئ السوق المغطاة بالكثير من الأروقة والتي تحتوي علي الكثير من الهدايا والكثير من المنتجات التي يتم بيعها أفضل الأسعار.

السوق لمغطاه واحدة من أهم الأسواق الموجودة في العالم كله وتعتبر أساس من السس التي تعتمد عليها طرابزون في أوضاعها الاقتصادية.

مدينة طرابزون من المدن السياحية الهامة الموجودة في تركيا ويعود الفضل اليها في رواج السياحة والتقدم الاقتصادي والسياحي الذي تشهده تركيا

 

عن Rasha Mohamed

شاهد أيضاً

مرتفعات السلطان مراد من أهم المعالم السياحية الموجودة في تركيا

مرتفعات السلطان مراد ،تعد مرتفعات السلطان مراد من أفضل الأماكن السياحية الموجودة في تركيا. مرتفعات السلطان ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *