الرئيسية / مناطق سياحية في طربون / السياحة في تركيا أشهر المناطق السياحية الموجودة في مدينة اسطنبول

السياحة في تركيا أشهر المناطق السياحية الموجودة في مدينة اسطنبول

السياحة في تركيا ،قبل البدء عن الحديث عن السياحة في تركيا والمعالم السياحية الجميلة الموجودة في تركيا ومدن تركيا الفريدة لابد من التعرف علي دولة تركيا في البداية.

تركيا هي دولة تقع في الشرق المتوسط ، يحدها من الشمال البحر المتوسط وجورجيا ويحدها من الشرق أرمينيا وايران ويحدها من الجنوب العراق وسوريا والبحر المتوسط.

من أهم المدن الموجوده في تركيا والمشهورة بجاذبيتها للكثير من السائحين الوافدين من مختلف بلدان العالم ، مدينة أسطنبول ومدينة أنقرة ومدينة أنطاليا ومدنية أزمير وغيرها من المدن التركية الجميلة التي يوجد بها الكثير من المعالم السياحية الجميلة والرائعة.

السياحة في تركيا  :

تعتبر تركيا من بين الدول القليلة في العالم التي تشهد أعلي معدلات من السياحة بشكل يومي ، ياـاي الي تركيا الكثير من السائحين القادمين من مختلف دول العالم.

في البداية نتحدث عن اسطنبول ، اسطنبول من المدن الرئيسية في دولة تركيا التي تحتوي علي الكثير من المعالم السياحية الهامة.

اسطنبول مكان يتجمع به أعلي عدد من السائحين العرب والأجانب ، يتوافد السائحين الي اسطنبول نتيجة وجود الكثير من المنتجعات والفنادق والمطاعم والكنائس والمساجد التي تجمع بين المعالم الدينية الاسلامية والمسيحية.

مدينة اسطنبول هي المدينة الت يتوجة اليها السائح فور قدومة الي تركيا ،تعرف اسطنبول بأنها عاصمة للسياحة في تركيا.

مدينة اسطنبول لها تاريخ عريق ، في البداية كانت تسمي بمدينة البيزنطية وبعد ذلم تمت تسميتها باسم القسطنطينية ثم تمت تسمتها بمدينة اسلامبول وأخيرا كان اسمها الحالي اسطنبول.

تعتبر اسطنبول هي العاصمة الاقتصادية الت تشهد الكثير من التعاملات الاقتصادية ، كما أن الاقتصاد التركي الدولة تركيا يعتمد بشكل أساسي علي المعاملات التجارية والاقتصادية التي تتم في مدينة اسطنبول.

بجانب أن اسطنبول عاصمة اقتصادية لتركيا ، فانها أيضا العاصمة الثقافية لأحتوائها علي الكثير من المعالم السياحية الهامة والتي تجمع بين كل من سحر الشرق والغرب في وقت واحد.

من المناطق السياحية التي تساعد علي ازدهار السياحة في تركيا ، جامع السلطان أحمد ، يوجد في تركيا الكثير من المساجد العريقة والجوامع العريقة ولكن جامع السلطان أحمد من الجوامع البارزة ليس فقط في تركيا واسطنبول ولكن في العالم كله.

الواجهه لخارجية لجتامع السلطان أحمد تتابة كثيرا مع الواجههه الخارجية للمسجد الحرام ، كما أن جامع السلطان أحمد يعتبر نموذج للفن المعماري المتقدم في تركيا.

قام السلطان أحمد بتأسيس جامع السلطان أحمد عن طريق استخدام أفضل التصاميم والنقوش التي كتبت بها الأيات القرآنية.

يحرص السائح القادم من مختلف دول العالم علي الذهاب الي جامع السلطان أحمد لمشاهدة هذه التحفة الفنية ومشاهدة الفن المعماري الخاص والاطلاع علي التاريخ الاسلامي.

بجانب جامع السلطان أحمد هناك مجموعة أخري من المعالم السياحية الهامة الموجودة في تركيا ، من المعالم المميزة الموجودة في اسطنبول متحف ايا صوفيا.

في البداية كان هذا المتحف عبارة عن كنيسة عريقة جدا ولكن بعد ذلك تم تحويلها الي مسجد وفي النهاية تم تحويل المسجد الي متحف ديني يضم العديد من المعالم الدينية الاسبامية والمسيحية.

يعتبر متخف ايا صوفيا من المتاحف العريقة الموجودة في اسطنبول والتي يرغب في زيارتها العديد من المسلمين والمسيحين الموجودين في مختلف أنحاء العالم.

بالاضافة الي ما سبق هناك جامع السليمانية ، جامع تم انشاؤة بواسطة السلطان سليمان القانوني.

جامع السليماني من أشهر الجوامع الموجودة في تركيا ويحظي بشهرة واسعة جدا لما يوجد به من مجموعة من التصاميم الرائعة والفن المعماري المدهش.

السوق المغطي هو مكان أخر من الأماكن السياحية في تركيا وساهم في ازدهار السياحة في تركيا كثيرا.

السوق المغطي هو عبارة عن مكان لتجمع الكثير من السواق التي تشهد بشكل يومي الملايين من الزائرين لشراء الذهب والهدايا التذكارية الجميلة.

عن Rasha Mohamed

شاهد أيضاً

مرتفعات السلطان مراد من أهم المعالم السياحية الموجودة في تركيا

مرتفعات السلطان مراد ،تعد مرتفعات السلطان مراد من أفضل الأماكن السياحية الموجودة في تركيا. مرتفعات السلطان ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *