الرئيسية / مناطق سياحية في طربون / الاماكن السياحية في اسطنبول جامع السلطان أحمد وأيا صوفيا من المعالم المتمبزة في أسطنبول

الاماكن السياحية في اسطنبول جامع السلطان أحمد وأيا صوفيا من المعالم المتمبزة في أسطنبول

الاماكن السياحية في اسطنبول ،اسطنبول تعد من المدن التركية التي تشهد أعلي معدلات للسياحة وتعرف اسطنبول بأنها عاصمة السياحة التركية.

توجد الكثير من الاماكن السياحية في اسطنبول ، والتي تجعل من اسطنبول مدينة مختلفة تماما عن غيرها من مدن تركيا لما يوجد بها من الكثير من الأماكن السياحية المتميزة.

الاماكن السياحية في اسطنبول :

من بين الأماكن السياحية الموجودة في تركيا ، جامع السلطان أحمد ،جامع السلطان أحمد يعتبر من بين الجوامع القليلة المتميزة في العالم كله.

يحتوي جامع السلطان أحمد وهو من الاماكن السياحية في اسطنبول  علي ست منارات مرتفعة ،تتوزع تلك المنارات الي اليمين والي لجهوة لمقابلة.

توجد ثلاثة من هذه المنارات في جهة اليمين وتوجد ثلاثة أخري علي الجهة المقابلة ،قبة جامع السلطان أحمد تعتبر من أفضل القباب الموجودة في تركيا.

السلطان أحمد هو من أسس جامع السلطان أحمد وجعله من أعظم الجوامع الوجودة في العالم كله لكي يمحو أثر هزيمة جيوش الامبراطورية في الجبهات الفارسية.

يوجد بجامع السلطان أحمد الكثير من الفنون المعمارية والنقوش التي كتبت بواسطتها الكثير من الأيات القرآنية.

يتميز جامع السلطان أحمد بفاخمته وحجمة الكبير وطريقة بنائة والفن العماري الواضح في هذا الجامع.

جامع السلطان أحمد من أجمل المساجد الموجودة في العالم كله وليس في تركيا فقط ،الكثير من الأتراك والسائحين القادمون من مختلف دول العالم قد اشادوا بعظمة وجمال هذا الجامع.

يقع جامع السلطان أحمد في ميدان السلطان أحمد في البلدة القديمة جنوب متحف أيا صوفيا وشرق ميدان الخيل البيزنطي.

التصميم الخارجي لجامع السلطان أحمد تأثر بالمظهر الخارجي للمسجد الحرام الموجود في مكة ،الزخارف الداخلية الموجودة به أيضا تشبه الي حد كبير الزخارف الموجودة في المسجد الحرام.

أيا صوفيا ، واحدة من الأماكن السياحية المشهورة في تركيا وأسطنبول بصفة خاصة ،

كانت أيا صوفية من بين الكنائس العظيمة الموجودة في اسطنبول ولكن تم تحويل أيا صوفيا الي مسجد فيما بعد.

تحولت أيا صوفيا الي مسجد بعد الفتح العثماني لمدينة القسطنطينية ،تمت اضافة أربع مآذن الي الكنيسة من أجل مناداة الناس الي الصلاة.

بعد ذلك قام مصطفي كمال أتاتورك بتحويلها الي متحف يضم الكثير من الكنوز الاسلامية والكنوز المسيحية التي لا تقدر بثمن.

من المزايا الوجودة في متحف أيا صوفيا ، الجدران والأراضي تمت تغطيتها بالرخام المميز ، الي جانب وجود محموعة من لوحات الفيسفيساء المتميزة في كل ركن من اركان أيا صوفيا.

تعتبر ايا صوفيا من الأماكن التاريخية الهامة جدا ، الي جانب أنها صرح معماري يدل علي الحضارة التركية وقدرة الأتراك علي التصميم والبناء المعماري.

قبة أيا صوفيا يحيط بها الشباك المصنوع من الزجاج الملون ،بالاضافة الي وجود الاضاءة الساحرة بداخل المتحف والتي تعطي رونق خاص وجمال خاص للمتحف من الداخل.

متحف أيا صوفيا من بين الأماكن السياحية الفريدة في تركيا والتي حظيت علي اعجاب الكثيرين بالاضافة الي تميزها من الناحية المعمارية واحتوائها علي الكثير من المعالم التاريخية الاسلامية والمسيحية.

بالاضافة الي ما سبق ، مدينة اسطنبول تحتوي علي العديد من الماكن السياحية الهامة جدا والمميزة ، الي جانب وجود الكثير من المنتجعات السياحية التي تجعل من تركيا ومدن تركيا مكان فريد ومقصد للكثير من السائحين.

بالاضافة الي مدينة اسطنبول ، فان هناك العديد من المدن الأخري الموجودة في تركيا مثل مدينة أنطاليا والتي تذخر بالكثير من المعالم السياحية الهامة والمميزة.

عن Rasha Mohamed

شاهد أيضاً

مرتفعات السلطان مراد من أهم المعالم السياحية الموجودة في تركيا

مرتفعات السلطان مراد ،تعد مرتفعات السلطان مراد من أفضل الأماكن السياحية الموجودة في تركيا. مرتفعات السلطان ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *